Login

Signup

May 29, 2024
featured-image

تستعد شركة تطوير معان المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية باستقبال اولى طلائع أفواج الحجاج لهذا العام 2024 في طريقهم الى الاراضي المقدسة لتأدية فريضة الحج في محور واحة الحجاج بعد تجهيزها بكافة احتياجاتها الفنية والادارية واللوجستية في أجواء من الطمأنينة والروحانية.
ووفرت شركة تطوير معان واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة بالإضافة إلى وضع برنامج لخدمات للحجاج ورعايتهم على مدار الساعة.
وكانت واحة الحجاج والمرتبطة بارث معان وأصالتها قد حظيت بتكريم ملكي، حيث انعم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال زيارته لمدينة معان في نهاية شهر شباط الماضي بميدالية اليوبيل الفضي لدورها الفاعل في الحفاظ على هوية مدينة معان وموقعها التاريخي كمحطة رئيسية للحجاج والمعتمرين برا لاداء مناسك الحج والعمرة.
وقال المدير العام لشركة تطوير معان ايمن فايز الشراري ان واحة الحجاج اصبحت الان جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات، مؤكداً ان شركة تطوير معان وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة ستسخر مختلف طاقاتها وامكانياتها لاستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدا ان وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية الزمت جميع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة الحجاج من قبل دائرة الترخص والمركبات التي وضعت محطة متكاملة ومتخصصة للفحص الفني للحافلات قبيل مغادرة الحافلة الحدود، يهدف إلى ضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج والمعتمرين.
وبين الشراري ان شركة تطوير معان وفرت في واحة الحجاج عيادة تابعة لوزارة الصحة ومركز للدفاع المدني بالاضافة الى مكاتب لادارة السير المركزية لاصدار تصاريح للحافلات والمركبات ومكاتب تابعة لوزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية لمتابعة المعاملات الخاصة بالمعتمرين والحجاج ، وتوفير مواقف للمركبات والحافلات باحدث المواصفات العالمية، الى جانب كادر فني متخصص بادارة الواحة يعمل على ضمان تقديم الخدمات على مدار الساعة.
وتهدف واحة الحجاج الى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة.

English