Login

Signup

يونيو 29, 2022
featured-image

الشراري يلتقى رئيس واعضاء مجلس بلدية معان الكبرى


أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان أيمن فايز الشراري على تعزيز قيم المواطنة والتشاركية في نهج الشركة والتي تعد ركائز استراتيجية لأوجه نشاطها وارتقاء مكانتها بصفتها إحدى أبرز القوى المحركة لنمو الاقتصاد في المحافظة والتي تسهم في تحقيق الرؤية الملكية السامية الهادفة إلى تحسين المستوى المعيشي لأبناء المنطقة ومنحهم فرصة واعدة للمستقبل.


واستعرض الشراري خلال لقائه رئيس وأعضاء بلدية معان الكبرى أهم محاور منطقة معان التنموية والامتيازات والإعفاءات الممنوحة والخدمات المقدمة، مؤكداً ان معان تحظى برعاية واهتمام ودعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه المنطقة ومتابعته المتواصلة لدعم نجاحها وتقدمها.


وأكد الشراري ان الهدف من لقاء رئيس وأعضاء المجلس البلدي الاستماع لأفكار الفرص الاستثمارية الكامنة والممكنة في منطقة معان التنموية والمساعدة في دراستها وتحويلها الى فرص حقيقية على ارض الواقع، مشيراً ان منطقة معان التنموية تولي الجانب الاستثماري اولوية قصوى في الوقت التي تسعى المنطقة على جذب العديد من الاستثمارات المختلفة لا سيما مشاريع صناعية في مختلف الاشكال ، مؤكداً ان منطقة معان التنموية تمتلك بنية تحتية مميزة في جميع محاورها مما جعلها تحتل مكانة مميزة على قائمة الدول التي يقصدها العالم بهدف الاستثمار خاصة فيما يتعلق بمشاريع الطاقة الشمسية بالإضافة الى المزايا والنشاطات الإقتصادية ذات المزايا التنافسية التي جعلت من معان مشروع تنموي مستدام يهدف إلى توفير فرص استثمارية واعدة لأبناء المنطقة لتحقيق النمو والرفاه الإقتصادي المنشود.


وبين الشراري ان الفرص الاستثمارية في المنطقة التنموية متنوعة وخاصة في محور واحة الحجاج، مبينا ان الشركة تحاول تشغيل واحة الحجاج على مدار السنة وليس فقط لموسم الحج من خلال موقعها الاستراتيجي على الطريق الدولي الصحراوي والبنية التحتية والفوقية التي تم إنشاؤها.


وفيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد طالب الشراري بإعطاء منطقة معان امتيازات اضافية وحوافز أكثر للمستثمرين كون منطقة معان تمتلك مقومات الاستثمار خاصة موقعها الجغرافي المميز وقربها من موانىء العقبة ودولتي السعودية والعراق، مبيناً ان الشركة تسعى لرفد مجالات التنمية والتطوير في مختلف القطاعات بمحافظة معان من خلال ذراعها المجتمعي شركة معان للمسؤولية المجتمعية كدعم مباشر للمؤسسات وليس الأفراد ، مبدياً الرئيس التنفيذي استعداده لدعم البلدية بإنشاء حديقة تحت اسم شركة تطوير معان بناءاً على طلب رئيس وأعضاء البلدية.


من جهته أشاد رئيس بلدية معان الدكتور ياسين صلاح بالجهود التي تقدمها شركة تطوير معان خدمة للمستثمرين في جميع المحاور، مؤكداً ان منطقة معان التنموية كان لها اثراً مجتمعاً واضحاً على جميع القطاعات من خلال الدور التي تقوم به خاصة بما يتعلق بالطاقة المتجددة والتي فرضت نفسها على خارطة الاستثمارات العالمية من خلال جذب الاستثمارات العالمية في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بفضل الميزة التي حباها الله لمعان وهي تميزها بمعدل إشعاع وسطوع شمسي كبير طيلة أيام السنة، بالإضافة إلى الصناعات المتوسطة والخفيفة وجلهم من ابناء مدينة معان.


وأبدى صلاح استعداد البلدية وبكافة امكانياتها للعمل والتعاون مع ادارة شركة تطوير معان لتذليل كافة العقبات والتسهيل على المستثمرين والمساهمة البلدية بالمساعدة في جذب الاستثمارات لمنطقة معان التنموية من خلال طرق جميع الأبواب لا سيما المطالبة بمد خط غاز للروضة الصناعية لما له من أثر تنموي واقتصادي كبير في جذب الاستثمارات المتوسطة والثقيلة.


واقترح صلاح تشغيل محور واحة الحجاج طول العام من خلال عدة أفكار لا سيما إيجاد سوق للمساعدة في جذب الاستثمار وطرق جميع الأبواب من خلال خط الغاز وأثره على المنطقة واحة الحجاج ان تعمل طوال العام من خلال عدة أفكار واقتراحات لا سيما إقامة سوق حرة فيها.


واستعرض صلاح دور البلدية المحوري في عملية التنمية الشاملة والخدمات التي تقدمها وتعاونها مع كافة القطاعات المجتمعية والرسمية في محافظة معان.


ودار حوار موسع بين عطوفة الرئيس ورئيس وأعضاء المجلس البلدي تركز على عدة قضايا من أبرزها التدريب والتوظيف وجذب الاستثمار والترويج الى المنطقة، حيث اتفق الحضور على عقد اجتماعات ولقاءات مستمرة لتبادل الأفكار لما له من مصلحة الطرفين.


وفي نهاية اللقاء شكر الرئيس التنفيذي كافة الحضور متمنيا ان تستمر اللقاءات والتواصل لخدمة المحافظة والشركة والتي تهتم الى الاستماع لكافة مؤسسات المجتمع المدني في محافظة معان وما لديهم من أفكار لفرص استثمارية نعمل سويا على دراستها وتطويرها والترويج لها.

About mdadmin