Login

Signup

ديسمبر 10, 2021
featured-image

معان – رعى الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان ايمن فايز الشراري  حفل أشهار كتاب تاريخ التعليم في الاردن من العام ١٩٤٦ الى العام ١٩٨٧، للباحث الدكتور ياسين صلاح بحضور نخبوي من المهتمين والمثقفين والصحفيين.

وتحدّث صلاح ، في الحفل الذي أداره مدير ثقافة معان يوسف الشمري ان هذه المؤلف جاء لتسليط الضوء على تاريخ التعليم خلال حقبة زمنية معينة في تاريخ مملكتنا الحبيبة، مقدماً شكره للرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان ايمن فايز الشراري لرعاية اشهار الكتاب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان ايمن فايز الشراري ان المبدع الدكتور ياسين صلاح قامة علمية نفتخر بها  خط طريقه باحرف من ذهب وببراعة العطاء المتواصل ليضيف انجازا جديدا في كتابه الذي تناول فيه مسيرة التعليم في المملكة الحبيبة من دراسة قيمة بعد ان بذل طاقة تاريخية  كبيرة من خلال البحث المعمق يحتاج اليها الباحث وطالب العلم، واستعاد محطات تعليمية هامة في تاريخ الاردن وما حققه من منجزات تعليمية مهمة في حقبة زمنية يستلزم اثراء المكتبات الاردنية بها ولتكون المادة العلمية دليلا للأجيال الجديدة.

واضاف الشراري ان شركة تطوير معان تواصل دورها في دعم القامات الفكرية والثقافية والنخب، والمساهمة المجتمعية في كافة القطاعات استكمالا لمسيرة الانجاز الوطني التي هيأت لها فرص الانجاز والابداع في كثير من الحقول والميادين العلمية والمعرفية وفي اطلاق عنان التميز والريادة.

وقدم الدكتور محمد خليفات من جامعة البلقاء التطبيقية والباحث الدكتور ابراهيم شقيرات  قراءة في الكتاب، مؤكّدين على ان الباحث بذل جهداً كبيراً لتوثيق تاريخ التعليم في الاردن خلال حقبة زمنية واحنوى الكتاب على طاقة تاريخية كبيرة من خلال البحث المعمق في تاريخ التعليم في مملكتنا الحبيبة وفي حقبة زمنية بدأت منذ استقلال المملكة ، مشيرين على اهمية الكتاب الذي يعد مرجعا لطلاب العلم والمعرفة والباحثين.

والكاتب صلاح هو من مواليد مدينة معان يعمل حالياً مديراً لسياحة محافظة معان حصل على شهادة الدكتوراه.