اتفاقية تعاون بين شركة تطوير معان وجمعية رجال الاعمال الاردنيين

20-كانون الأول-2017

 

وقعت شركة تطوير معان المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية وجمعية رجال الاعمال الاردنيين مذكرة تفاهم بهدف توطيد التعاون بين الشركة والجمعية في سائر مجالات النشاط الاقتصادي بما يخدم قطاع الاعمال.

ووقع الاتفاقية عن " تطوير معان " رئيسها التنفيذي المهندس حسين كريشان وعن " رجال الاعمال "  رئيس الجمعية حمدي الطباع بحضور رئيس مجلس ادارة شركة تطوير معان المهندس شحادة ابو هديب .

وتهدف الاتفاقية الى توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات و تحقيق المصالح المشتركة بينهما بالاضافة الى توطيد التعاون بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وشركة تطوير معان في سائر مجالات النشاط الإقتصادي، بما يخدم قطاع الأعمال الى جانب دعوة القائمين على شركة تطوير معان إلى كافة النشاطات التي تعقدها جمعية رجال الأعمال الأردنيين، ومشاركة جمعية رجال الأعمال الأردنيين في دراسة أية مشاريع تعرض على شركة تطوير معان للإستفادة من خبرة الجمعية وأعضائها وكادرها، والمشاركة في رعاية الملتقيات والمنتديات الإستثمارية والإقتصادية التي ينظمها كلا الجانبين.

وأعرب الطباع عن سعادته بتعزيز التعاون مع منطقة معان التنموية ممثلة بمطورها شركة تطوير معان وتوحيد الجهود في تعزيز الإقتصاد الوطني، مؤكداً على دعوة الشركة للمشاركة في نشاطات ومنتديات الجمعية ومجالس الأعمال المشتركة وتنظيم لقاءات مع نظرائهم من خلال تلك المجالس، مؤكداً على أن شركة تطوير معان تؤدي دوراً هاماً في جذب الاستثمارات.

وأشاد رئيس مجلس ادارة شركة تطوير معان المهندس شحادة ابو هديب بدور جمعية رجال الاعمال الاردنيين بايجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن القطاع الخاص من أداء دوره في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن والى خدمة أعضائها من رجال الاعمال بمختلف القطاعات، والعمل على توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات ، متمنيا ان تكون مذكرة التفاهم التي وقعت دور كبير في المشاريع الاستثمارية بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام .

وأكد الطباع على مشاركة جمعية رجال الأعمال الأردنيين في دراسة أية مشاريع تعرض على " تطوير معان "، للإستفادة من خبرة الجمعية وأعضائها وكادرها، مشيراً  ان الجمعية تسعى لتوفير البيئة اللازمة لتمكين القطاع الخاص من أداء دوره الريادي، لتأدية المهام الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها تحفيز الاستثمار بما يتوافق ومصلحة الاقتصاد الوطني.

من جهته ثمن كريشان تعاون جمعية رجال الاعمال الاردنيين مع جميع القطاعات المختلفة في المملكة والتي من شأنها تطوير المناخ الاستثماري في المملكة من أجل تعزيز بيئة أعمال داعمة للاقتصاد الوطني، مشيراً ان شركة تطوير معان تعمل وفق خطة ورؤية وبرنامج عمل واضح المعالم محدد الهدف .

وأكد كريشان ان الرؤية الملكية السامية جعلت من محافظة معان مقصداً عالمياً للاستثمارات بجميع أشكالها لا سيما الطاقة الشمسية فجاءت منطقة معان التنموية أنموذجا للتنمية المستدامة وبيئة جاذبة للاستثمار في كل القطاعات حتى أصبحت رافدا مهما للاقتصاد الوطني ، وذلك بفضل الإنجازات التراكمية المتمثلة بتنفيذ المحاور المتخصصة لمنطقة معان التنموية.

وأضاف أن منطقة معان التنموية ورغم العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية التي واجهتها ابتداء بالأزمة المالية العالمية، ومرورا بالأزمات السياسية التي تعصف بالمنطقة التي اسهمت بتراجع النشاط الاقتصادي والاستثماري، الا أنها استطاعت استقطاب عدد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية خاصة بما يتعلق في مشاريع الطاقة الشمسية .