فريق التشاور المجتمعي يبحث سبل تعزيز العمل التشاركي في معان

02-آب-2017

 

معان - عقد فريق التشاور المجتمعي في مدينة معان برعاية نائب محافظ معان الدكتور بلال النسور وحضور مدير شركة معان للتنمية المجتمعية خالد الشمري الاجتماع التنسيقي الاول لمؤسسات ومراكز المجتمع المدني في قصبة معان ، بهدف تعزيز العمل التشاركي بين تلك المؤسسات لما فيه خدمة للمجتمع.

واقيم الاجتماع في دار المحافظة بحضور  بمشاركة ممثلي المؤسسات والجمعيات والمراكز العاملة في قطاع الشباب والمرأة وعددا من مندوبي وسائل الاعلام.

ويأتي هذا الاجتماع التنسيقي كمطلب اساسي ومن المخرجات التي جاءت بناءا على الاحتياجات التي تم تحديدها من قبل المجتمع المدني في قصبة معان اثناء تطبيق معايير ومنهجية مشروع المشاركة المجتمعية.

ويهدف الاجتماع الى بحث سبل تعزيز العمل التشاركي بين تلك المؤسسات وتوحيد جهودها والتنسيق فيما بينها للخروج بافضل النتائج التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي.

يشار الى ان فريق التشاور المجتمعي لقصبة معان هو فريق تطوعي تم اختياره من قبل المجتمع المحلي ويعمل تحت مظلة مشروع USAID للمشاركة المجتمعية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

ويعمل هذا الفريق المكون من شباب وشابات كحلقة وصل بين مشروع USAID للمشاركة المجتمعية وبين الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعي المحلي من خلال تحديد المشاكل المحلية وايجاد حلول لمعالجتها بالتشارك مع اصحاب العلاقة.

وعمل الفريق ومن خلال مشروع USAID على تنفيذ عددا من المشاريع والمبادرات التي ساهمت في خدمة المجتمع المحلي ، ويتم الاعداد لتنفيذ مشاريع اخرى تعنى بالقطاع الرياضي والخدماتي ، واخرى ترفيهية.