مذكرة تفاهم بين شركة تطوير معان وجامعة الحسين بن طلال

12-كانون الثاني-2021

 

معان - وقّعت منطقة معان التنموية ممثلة بذراعها التطويري شركة تطوير معان وجامعة الحسين بن طلال مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال التدريب والتأهيل.

ووقع الاتفاقية عن " تطوير معان " الرئيس التنفيذي للشركة أيمن فايز الشراري وعن " الحسين بن طلال" رئيسها  الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان أيمن فايز الشراري، أن الشركة ستقوم ومن خلال مذكرة التفاهم بتوجيه الشركات الصناعية التي تقع ضمن الروضة الصناعية والمجمعات الشمسية للإستفادة من الخدمات التي تقدمها جامعة الحسين بن طلال، والتنسيق مع الشركات والمصانع المحلية لفتح باب التدريب للطلبة. 

وأضاف الشراري أن المذكرة ستعمل على زيادة في المساهمة النوعية في زيادة جذب الاستثمارات الصناعية المحلية والإقليمية والدولية للمنطقة التنموية  كما ستساعد في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والخبرات والبنى التحتية لدى كل من جامعة الحسين بن طلال وشركة تطوير معان .

من جهته بين رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة أن الجامعة ستقوم بتقديم كافة الإستشارات المتخصصة في المجالات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية وخصوصاً الإستشارات المتخصصة في مجال بحوث الطاقة المتجددة.

وأضاف الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال ستقوم بتنظيم ورش العمل والبرامج التدريبية والمؤتمرات والندوات بالإشتراك مع المتخصصين من أصحاب الكفاءة والخبرة في القطاعات الصناعية الموجودة في منطقة معان التنموية، كما ستقدم الجامعة إمكانية إجراء الفحوصات الفنية والتحاليل المخبرية في مختبرات الجامعة وبأسعار تفضيلية.

وقال مدير مكتب الإتصال مع الصناعة بجامعة الحسين بن طلال الدكتور هاني الرواشدة، أن المذكرة الموقعة جاءت ضمن خطة المكتب لربط الجامعة مع القطاع الصناعي وخلق فرص تدريب خاصة لطلبة كلية الهندسة، والتي تحتضنها الروضة الصناعة في شركة تطوير معان.