" الشراري " يباشر عمله رئيسا تنفيذيا لشركة تطوير معان

24-حزيران-2020

 

 

معان - باشر اللواء المتقاعد ايمن الشراري عملهُ الجديد رئيسا تنفيذيا لشركة تطوير معان المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية. 

وأعرب ال خطاب عن سعادته بالعمل مع فريق " تطوير معان " لتحقيق أفضل النتائج ومواصلة الإنجازات التي تحققت على 12 سنة الماضي.

وقال "يسرني الانضمام إلى فريق عمل منطقة معان التنموية والتي تعمل على تطوير البيئة الاستثمارية للمنطقة واستقطاب وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية للقدوم إليها والاستفادة من المصادر الطبيعية والمزايا التنافسية التي تزخر بها بكل كفاءة واحترافية "، مؤكدا ان المرحلة القادمة ستعمل الشركة على استكمال مشاريعها وترويجها للفرص الاستثمارية وطرح مبادرات جديدة خلاقة بهدف استشراف افاق جديدة من النجاح عبر تقديم افضل الافكار لمواصلة عملية النمو والتطوير مع تحقيق امال وطموحات التوجيهات الملكية السامية في ظل اجواء تساعد الموظف والمستثمر على العمل والابداع.

ويحمل الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تطوير معان آل خطاب ، درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية من جامعة مؤتة.

ويتمتع آل خطاب بخبرة واسعة تمتد لأكثر من33عامًا قضاها في مديرية الدفاع المدني  كان اخرها مفتشا عاما ومديرا عاما للدفاع المدني بالانابة لعدة مرات، وحصل على اكثر من 30 دورة متخصصة في عدة مجالات من دول عربية واجنبية مختلفة، كما حاز على عدد من الاوسمة والشارات خلال مسيرة عمله.

يذكر ان شركة تطوير معان تأسست من قبل شركة الجنوب للإعمار والتطوير، وبالشراكة مع شركة المدن الصناعية الأردنية وجامعة الحسين بن طلال في عام 2008 لتكون المطور الرئيس لمنطقة معان التنموية، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم لتقليص الفوارق التنموية ما بين محافظات المملكة، بهدف  إقامة مشاريع استراتيجية تنموية متكاملة ضمن سلسلة الملفات التنموية في المملكة وهو مشروع طويل المدى يمتد لـ 25 عاماً.

 

وتتألف منطقة معان التنموية من عدة  محاور تنموية، تمتد على مساحة إجمالية تبلغ تسعة كيلومترات مربعة، هي: الروضة الصناعية، المجمع السكني، والمجمعات الشمسية، وواحة الحجاج وشركة معان للمسؤولية المجتمعية.