" زراعة معان " تحتفل بعيد الشجرة بواحة الحجاج

04-شباط-2020

 

معان - رعى محافظ معان محمد الفايز الاحتفال الكبير بيوم الشجرة الذي اقامته مديرية زراعة محافظة معان في احدى محاور منطقة معان التنموية بواحة الحجاج .

وحضر الاحتفال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والفعاليات الشعبية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان في كلمة له خلال الاحتفال اننا نحتفل اليوم بعيدِ ميلاد سبطِ رسولِ الله ، قائدِ الوطنِ وباني نهضته الحديثة، جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، بالتزامن مع احتفالنا اليوم بعيد الشجرة المباركة، مؤكدا ان زراعة الأشجار بيد الحسين الأب.. والملك عبد الله الثاني الابن هو توجيه سام كريم ورسالة وطنية صادقة ونداء هاشمي سام لأبناء الأردن العربي الهاشمي بان يكون (الأردن) اخضر في كل عام.

واشار كريشان اننا في منطقة معان التنموية وايمانا بالدور الوطني الكبير وحرصنا الدائم بأهمية الشجرة ورعايتها وتكريمها فأننا قمنا بزراعة اكثر من 4500 شجرة مختلفة في واحة الحجاج والذي سيكون من اسمها نصيب، ومستمرون في تخضير كافة محاور منطقة معان التنموية والتي جاءت بإرادة ملكية وهدية لأبناء معان، خاصة في واحة الحجاج والتي هي معلم ديني وارث تاريخي لمحافظة معان، حيث سنقوم بزراعة جميع المناطق الفارغة بأشجار الزيتون والاشجار الحرجية الاخرى لتكون واحة كما ارادها سيد البلاد.

من جهته بين مدير زراعة محافظة معان المهندس وجدي كريشان ان الاحتفال بيوم الشجرة يدل على مدى الاهتمام بالشجرة التي تعتبر رمز الارتباط بالأرض ومصدر من مصادر الطاقة والغذاء وتساهم في منح الجمالية للمكان ومنع التلوث البيئي، داعيا الجميع إلى الاهتمام بالشجرة وزيادة رقعه المساحات الخضراء نحو أردن اخضر.

وبين كريشان حرص وزارة الزراعة على الموصول للاهتمام بزراعة الأشجار والمحافظة عليها ، مشيرا الى الدور المبذول بهذا المجال وضرورة الاهتمام بالشجرة وزيادة المساحات المزروعة لتكون متنفس للجميع ، مبينا أن اختيار واحة الحجاج احدى محاور منطقة معان التنموية لتكون موقعا للاحتفالية دليل على الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء.

 

وفي نهاية الاحتفال تم زراعة الأشجار في واحة الحجاج وتكريم عدد من الجهات المساعدة والمتعاونة لإنجاح الاحتفالية.