كريشان يستعرض الفرص الاستثمارية لمنطقة معان التنموية في دولتي الكويت والسعودية

17-تشرين الثاني-2019

 

معان - استعرض الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان المزايا الاستثمارية التي تقدمها منطقة معان التنموية خلال فعاليات ملتقى رجال الأعمال الاردنيين المغتربين الأول في الكويت والذي تنظمه هيئة الاستثمار بهدف ترويج واستقطاب الإستثمارات المملكة.

وقدم كريشان بحضور عدد من مدراء الشركات الاستثمارية في الاردن والكويت والسعودية ايجاز عن منطقة معان التنموية، مؤكداً على تطور البيئة الاستثمارية من خلال العديد من التشريعات الناظمة التي تسهل الاستثمار وتوطنه ، مشيراً إلى انفتاح الأردن بشكل عام على الأسواق العالمية وتوقيعه لاتفاقيات اقتصادية تسهل من التبادل التجاري مع العديد من دول العالم مما يضفي ميزة أخرى للاستثمار في الأردن بشكل عام ومعان بشكل خاص.

وبين كريشان في لقاءاته في دولتي الكويت والسعودية الاسباب التي تحفز الاستثمار في منطقة معان التتنموية من خلال تنوع وتعدد الفرص الاستثمارية المختلفة من ابرزها (الخدماتية والعقارية والصناعية والطاقة البديلة ) وتوفر البنية التحتية المناسبة مع وجود وفرة  للعديد من المواد الخام الاولية مثل (الفوسفات وحامض الفسفوريك و الرمل الزجاجي السيليكا والبازلت والصلصال والكاولين والزيوليت وغيرها).

وعرض كريشان مجموعة من الفرص الاستثمارية والتي يمكن تنفيذها في منطقة معان التنموية  والتي قامت الشركة باعداد دراسات جدوى اولية لها مثل مصنع الالواح الزجاجية ومصنع حامض الفسفوريك عالي النقاء ومصنع بلاط السيراميك والسماد المحبب والعبوات الزجاجية والسليكا جل وسيليكات الصوديوم والالواح الفلتوضوئية

ودعا كريشان كافة رجال الاعمال والمستثمرين المغتربين المشاركين في الملتقى الى زيارة منطقة معان التنموية والاطلاع على ما تقدمه من  فرص استثمارية وخدمات منافسة على مستوى الاقليم في مجال الاستثمار  التي يصب في صالح الاردن عامة ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين.

وعلى هامش الملتقى التقى كريشان العديد من الشخصيات الاقتصادية والاستثمارية والذين لهم اهتمام بالاستثمار سواء من ابناء الجالية الاردنية او من دولة الكويت والسعودية الشقيقتين.

وحظي الوفد المشارك  باستقبال حافل من الاخوة في الكويت والسعودية بالاضافة لرعاية ومتابعة مميزة من السفارتين الاردنية في كل من الكويت والسعودية.