منطقة معان التنموية تستعرض فرصها وحوافزها الاستثمارية في معرض الصين للاستثمارات الدولية

17-أيلول-2019

 
معان - شاركت شركة تطوير معان المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية في الدورة الرابعة لمعرض الصين والدول العربية في مدينة ينتشوان عاصمة منطقة نينغشيا شمال غربي الصين.
واستعرضت شركة تطوير معان لعدد كبير من الشركات الصينية اهم المزايا التنافسية والفرص الاستثمارية لمنطقة معان التنموية بالإضافة الى عقد لقاءات موسعة مع عدد من رجال الاعمال والشركات الصينية، كما شاركت منطقة معان التنموية في معرض الصين الاستثمارات الدولية CIFIT في مدينة شامن مقاطعة فوجيان من خلال جناح مثل هيئة الاستثمار، منطقة معان التنموية ، المدن الصناعية ، الثريا الصناعية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وبحث الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان التعاون المستقبلي والفرص والحوافر الاستثمارية  في مدينة شنغهاي مع الشركات الصينية، بالإضافة الى افاق التعاون مع رئيس مجلس ادارة منتدى رجال الاعمال العرب في الصين المهندس عرفات الحراحشة.
وقال كريشان ان معرض الصين والدول العربية يعد منصة مهمة لتعزيز التعاون المشترك بين الاردن والصين، فضلا عن دوره الإيجابي في دفع التنمية الاقتصادية ورفع مستوى الانفتاح لمنطقة نينغشيا، مؤكداً أن العلاقة الاقتصادية والتجارية الصينية - العربية هي علاقات تاريخية، ترجع أصولها إلى أول طريق للتجارة الدولية عرفته البشرية وهو طريق الحرير القديم. 
ويذكر أن المعرض الصيني- العربي، هو أحد أضخم المعارض الدولية والذي يعقد كل سنتين برعاية مشتركة من وزارة التجارة الصينية ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية والحكومة المحلية لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي.
وقد شهدت الدورة الرابعة توافد نحو 12600 مشارك من 2900 منظمة إقليمية وغرف التجارة والجمعيات والمؤسسات في 89 دولة.