محافظ معان يؤكد ضرورة تقديم الخدمات المثلى لحجاج بيت الله الحرام

24-تموز-2019

  

معان - اكد محافظ معان محمد الفايز  على ضرورة تقديم الخدمات المثلى لحجاج بيت الله الحرام تنفيذا للتوجيهات الملكية بتسهيل الإجراءات وإعطاء صورة حضارية عن واقع المملكة.

وبين الفايز خلال تفقده واحة حجاج معان وواقع الخدمات التي تقدم لضيوف بيت الله الحرام والتي تعتبر نقطة توقف لضيوف الرحمن تجاه الديار المقدسة والمؤهلة لتقديم كافة الخدمات والمتطلبات للحجاج ان جميع اجهزة الدولة مسخرين لخدمة حجاج بيت الله الحرام للتسهيل عليهم، مشيرا  انه من الضروري تعاون كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من لحظة وصولهم إلى واحة حجاج معان ولغاية مغادرتهم الحدود الأردنية باتجاه الديار المقدسة.

وابدى الفايز اعجابه بمستوى الخدمات التي تقدم في واحة الحجاج لضيوف الرحمن والمستوى المتقدم التي وصلت اليه كنقطة توقف واستراحة مزودة بكافة الخدمات الضرورية بما يسهل على الحجاج مسيرهم الى الديار المقدسة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان إن الشركة وفرت واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة بالإضافة إلى تقديم الخدمات للحجاج ورعايتهم بأفضل ما تكون الخدمة والرعاية وذلك لتمكينهم من أداء فريضة الحج بأريحية وسهولة ، لافتاً إلى أن واحة الحجاج جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات ، بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، مؤكداً ان شركة تطوير معان وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة سخرت مختلف طاقاتها وامكانياتها لاستقبال ضيوف الرحمن.

وكانت شركة تطوير معان قد أنهت  استعداداتها لاستقبال حجاج البيت الحرام للعام الحالي2019/1440 .

واستعدت واحة الحجاج مبكراً لاستقبال ضيوف الرحمن وتهيئة جميع السبل لراحتهم، بما يعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، في ظل تواجد كافة الاجهزة المعنية والامنية لتسهيل عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام من واحة الحجاج.

ويهدف مشروع واحة الحجاج حسب كريشان الى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة ويهدف الى إيجاد بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين وتوفير فرص استثمارية صغيرة ومتوسطة وفرص عمل لهيئات وأبناء المجتمع المحلي.

يذكر ان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل قد اعلن في وقت سابق عن انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة يوم الاثنين، وأولى قوافل حجاج عرب 48 مطلع آب المقبل.

ويبلغ كوتا الأردنيين 7 آلاف حاج بعد موافقة الحكومة السعودية على طلب الوزارة بزيادة كوتا المملكة بواقع 1000 حاج إضافي، كما يبلغ عدد حجاج عرب 48، 4500 حاج حسب الوزير ابو البصل، مؤكداً ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة أنهت الترتيبات المتعلقة بالحج للموسم الحالي 2019/1440 بتأمين الفنادق وتحديد الحافلات التي تنقل حجاج البر والبالغ ‏عددها 200 حافلة وفحصها فنيا، إضافة إلى تحديد أماكن محددة داخل المملكة والأراضي السعودية لمعاينة الحافلات لعدم تعرضها لأي أعطال فنية ومخالفة التعليمات.

وكان محافظ معان محمد الفايز قد ترأس اجتماع لجنة الحج في المحافظة بحضور جميع الجهات المعنية من مدراء تنفيذيين وأجهزة أمنية لمناقشة كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال موسم الحج الحالي لعام 2019.