مهرجان رمضان الخير في معان يتضمن فعاليات موجهة للطفل والعائلة

09-أيار-2019

بالشراكة مع معان للتنمية المجتمعية 

  

 

معان - انطلقت في معان، وبرعاية  محافظ معان احمد العموش فعاليات برنامج "رمضان الخير"، بهدف تعزيز معاني التكافل والخير من خلال إقامة أنشطة دينية وثقافية ومبادرات، خلال شهر رمضان.

ويوفر البرنامج، الذي ينفذ يومي الخميس والجمعة من كلّ أسبوع طيلة شهر رمضان المبارك، أجواء عائلية، وذلك بعد صلاة التراويح، من خلال تنظيم البازارات الشعبية والأسواق، فضلاً عن تخصيص فقرات ترفيهية ومتنوعة للأطفال.

وتتضمن فعاليات البرنامج، القائم على الشراكة بين عددٍ من الوزارات والمؤسسات من ابرزها شركة معان للتنمية المجتمعية الذراع المجتمعي لشركة تطوير معان ، مبادرات خيرية تسهم في تسليط الضوء على أهمية عمل الخير والمساعدة والعمل التطوعي، وبما يعكس نخوة المواطن الأردني وقيمه الأصيلة.

وتشارك موسيقات القوات المسلحة - الجيش العربي وأجهزة أمنيّة في فعاليات البرنامج، عبر إقامة فقرات استعراضية فنية ومعارض عسكرية، في مختلف المواقع المخصصة للبرنامج في المحافظات، وتم التنسيق مع المحافظين والحكام الإداريين فيها لضمان الأجواء المناسبة لاحتضان الفعاليات ونجاحها، وبما يوفر عناصر السلامة والراحة للمواطنين.

وقال مدير شركة معان للتنمية المجتمعية خالد الشمري ال خطاب ان الهدف من هذه الفعاليات إحياء الشهر الفضيل وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع وتوفير بيئة ترفيهية للأطفال والعائلات، وتعزيز التماسك المجتمعي من خلال الأنشطة المختلفة، مؤكداً ان الشركة وبالشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني ساهمت في انجاح فعاليات البرنامج والتي تستمر طيلة شهر الخير يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع.

ويستمر مهرجان الخير طيلة أيام الشهر الفضيل وصولا إلى خلق بيئات وحواضن تعمل على تنشيط الأعمال الصغيرة وجذب الأهالي والمنتجين الصغار لعرض منتجاتهم، كما يوفر بيئات نظيفة وآمنة للتفاعل الاجتماعي ولمختلف الفئات الاجتماعية.