" معان للتنمية المجتمعية " تشارك القطاع التربوي نشاطاته

06-تشرين الثاني-2018

 
معان - نفذت مدرسة ضرار بن الازور الاساسية يوم نشاط مدرسي مفتوح برعاية مدير تربية وتعليم معان الدكتور ابراهيم سليمان الشقيرات وبحضور مدير شركة المسؤولية المجتمعية خالد الشمري ومدير الدراسات والبرامج في شركة المسؤولية المجتمعية احمد عبيدو ورئيس قسم الارشاد التربوي في مديرية تربية معان الاستاذ سمير الفلايلة .
وتضمن النشاط المدرسي عدد من الفعاليات والبرامج والانشطة التعليمية والتوعوية والرياضية والترفيهية لطلاب المدرسة بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدني على رأسها شركة معان للتنمية المجتمعية /الذراع المجتمعي لشركة تطوير معان و مديرية دفاع مدني معان وادارة السير ومستشفى معان الحكومي وبعض القيادات والناشطين المجتمعيين ممثلة بالسادة  حسين الرواد والتربوي ينال ابو درويش و خالد النعيمات وايمان سالم .
وبينت مديرة المدرسة رابعة عبيدو إن اليوم المفتوح يعتبر شراكة مجتمعية من المدرسة مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف زيادة حبال التواصل مع المجتمع المحلي، وأضافت بأن الأيام المفتوحة بغض النظر عن أهدافها و معانيها و الجهات التي تنظمها تعتبر من الأيام المفيدة في حياتنا ، حيث أنها تسهم بصورة مباشرة في العمل على إثراء مخزوننا المعرفي في مختلف المجالات الحياتية ، فضلا لما لها من دور في إكساب الطلبة خبرات ومهارات جديدة ما يسهم في تنمية و تطوير مهاراتهم .
من جهة اخرى أختتمت في مدرسة صلاح الدين الأيوبي الشاملة للبنين ؛ البطولة الكروية التي نظمتها المدرسة بالتعاون مع شركة معان للتنمية المجتمعية تكريماً للمشرف التربوي المرحوم احمد الشمري وتقديراً للجهود التي بذلها خلال مسيرته التعليمية والتربوية طيلة فترة عمله في مديرية تربية معان .
وقال مدير شركة معان للتنمية المجتمعية خالد الشمري خلال رعايته لحفل الاختتام ؛ ان هذه البطولة تأتي تكريماً لاحد اعمدة الاسرة التربوية في معان ، وتقديراً للجهود التي بذلها في سبيل خدمة قطاع التربية والتعليم 
ولفت مدير البرامج والدراسات السيد احمد عبيدو الى ان شركة معان للتنمية المجتمعية على تواصل مستمر مع ابناء المجتمع مع التركيز على دعم قطاع الشباب وتنمية قدراتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية .
وأشار مدير تربية وتعليم منطقة معان الدكتور ابراهيم الشقيرات ، الى أهمية اقامة مثل هذه الانشطة الرياضية والتي نستذكر من خلالها جهود من سبقونا من الاسرة التربوية ، الذين كان لهم باع طويل في خدمة الطلبة والمجتمع المحلي ، مستعرضاً مناقب المرحوم الاستاذ احمد الشمري ودوره في خدمة القطاع التربوي .
من جهته قال مدير المدرسة موسى آل خطاب ؛ ان هذه الانشطة تهدف الى غرس القيم والمبادئ المثلى التي تعلمناها من الاجيال التربوية السابقة في نفوس الطلبة ، والتي كان لها الدور الكبير في تنشئة جيل واعي ومدرك ومحب لوطنه ومليكه .
وتنافس في البطولة عدد من فرق مدارس تربية معان ، حيث فاز بالمركز الأول للبطولة فريق مدرسة صلاح الدين الأيوبي بعد تغلبه بالمباراة النهائية على فريق مدرسة الثورة العربية الكبرى بنتيجة اربعة أهداف مقابل هدف واحد .
وفي نهاية الحفل سلم راعي الحفل الكؤوس والميداليات لمستحقيها ، كما وكرم الجهات المنظمة والداعمة للبطولة تقديراً لجهودهم في دعم الأنشطة الرياضية والتربوية في معان .